برنامج التعارف و الزواج الاكثر تطورا عبر الانترنت


أربعة أخطاء يجب تجنبها في البحث عن الحب على الفيس بوك

اخطاء تجنبها يجب تجنبها على الفيس بوك

تقريبا يقوم جميع الناس بالبحث عن علاقات و عن الحب على الفيس بوك لأسباب مختلفة. ومع ذلك، فإن كثير من الناس يدخلون على الفيس بوك للبحث عن الشخص المناسب و شريك الحياة المثالي. و بالتأكيد يمكنك ايجاد حب حياتك على الفيس بوك، و قد حصل ذلك بالفعل مع الكثير من الناس. إلا أن تحقيق ذلك يصبح صعبا جدا إذا قمت بارتكاب إحدى الأخطاء الشائعة التالية:

توقعات غير واقعية

إذا كنت قد سمعت في السابق من الاشخاص الذين يشتكون من تجاربهم السابقة في التعارف على الفيس بوك، ستلاحظ أن معظم الأشياء التي يشتكون منها عبارة عن أمور مزعجة و لا مفر منها عند البحث عن الحب على الفيس بوك. على سبيل المثال، قد تسمع أن الاشخاص لا يظهرون بالصورة التي تعكسها عنهم ملفاتهم الشخصية، أو أن الشخص يتلقى رسائل من اشخاص ليسوا من نوعه المفضل، أو أنه لا يوجد انسجام بين الشخصين في اول لقاء. لذلك فإنه من الصعب لقاء الشخص المناسب لك إذا كانت تحديات التعارف عن طريق الفيس بوك تخيفك و تبعدك.

التحديات المذكورة أعلاه جميعها تجارب طبيعية تماما عندما نتحدث عن التعارف على الفيس بوك. و في بعض الأحيان، فإن تغيير توقعاتك بحيث تتوقع بأن هناك بعض الاشخاص الذين قد لا يكونون مثاليين، أو أنهم قد يملكون ملفات شخصية مضللة، أو أنهم قد لا يكونون جادين في مسعاهم في البحث عن شريك حياتهم، قد يساعدك توقع ذلك كله في النجاح في رحلة بحثك عن الحب الحقيقي على الفيس بوك. التعارف عن طريق الفيس بوك عبارة عن مغامرة، و النظر إليه على هذا النحو يجعله أكثر متعة و إثارة. و بمجرد لقاءك للشخص المناسب، فإن كل هذا الجهود لن تكون قد ضاعت سدى!

السعي وراء المثاليات

إن مواقع التعارف و الزواج عن طريق الانترنت تقدم لك عدد لا يحصى من التصنيفات لاختيار الشخص من النوع المفضل الذي تبحث عنه. هذا بالإضافة إلى العدد الهائل من الناس المتاحين للتعارف والزواج عن طريق الفيس بوك، كل ذلك قد يغريك للبحث عن الشخص المثالي الذي تتطابق كل صفاته مع الصفات التي تحلم بها في شريك حياتك، في مقابل أن تكون منفتحا لمقابلة أشخاص جدد و الذين قد يكون أحدهم فقط رائعا بالنسبة لك.

قد تؤدي الاخطاء الشائعة اثناء تواصلك على الفيسبوك الى ابعاد الحب او الشريك المثالي بالنسبة اليك

على سبيل المثال، قد ترغب بصورة مثالية في الحصول على امرأة شابة أو قد ترغبين برجل طويل القامة؛ و لكن عندما تصبح الامور جدية، فإنك تكون على استعداد للارتباط بامرأة اكبر ببضع سنوات أو تكونين على استعداد للزواج من رجل ليس بذاك الطول. إذا كنت تضع الكثير من الشروط و تحدد معاييرك إلى درجة غاية في المثالية، فإنه سيكون لديك صعوبة في العثور على أي شخص على الإطلاق، ناهيك عن العثور على شخص الرائع و المناسب بالنسبة لك. بدلا من ذلك، قم بتوسيع نطاق المعايير الخاصة بك لتشمل أي شخص أنت مستعد للقائه مرة واحدة على الأقل. أنت لا تعرف أبدا من الذي يخبئ مفاجأة لك!

أن تكون سلبيا في ملفك على الفيس بوك

إحدى الطرق في ابعاد الشركاء المحتملين هي القيام بوضع مشاركات أو تعليقات سلبية في ملفك الشخصي. على سبيل المثال، فإنه ليس مستبعدا أن نرى أشياء مثل: “أنا لا أريد انسانة درامية” أو “أنا لا اتزوج إلا من السادة المحترمين”. قد لا ترغب بالتأكيد من الزواج من امرأة غاية في الدراما و الحساسية و قد لا ترغبين بالزواج من رجل متشنج، و لكنك لا يجب أن تضع مثل هذا العبارات في ملفك الشخصي، لأن وضعها سيجعلك تبدو سلبيا و متراخيا و سيبعد الشركاء المحتملين عنك الذين قد يكون فيهم الشخص المثالي بالنسبة اليك و الذي تسعى إليه. إن ذلك ليس أفضل وسيلة لجذب الشخص المناسب إليك!

بدلا من ذلك، قم بإزالة أي مشاركات أو تعليقات سلبية من ملفك الشخصي و قم بالتركيز على الجانب الإيجابي. و بالتأكيد، قد يؤدي التعارف عن طريق الفيس بوك إلى التواصل مع نوع من الناس كنت تأمل في ابعاده عن ملفك، إلا أن ذلك أمر طبيعي. و لحسن الحظ، يمكنك أن تختار أن تحذف رسائلهم أو ترفض أن تراهم أو يروك “أونلاين” مرة أخرى مستقبلا.

اعطاء معلومات عامة جدا و مبهمة في ملفك الشخصي

أثناء تصفحك للبروفايلات و الملفات الشخصية فإنك ستجد أشخاصا يستحقون الاهتمام، و اشخاصا آخرين يبدو أنهم راقين و مثاليين جدا، إلا أن ملفاتهم تعاني من مشكلة واحدة: انها عامة جدا و مبهمة. على سبيل المثال، قد نرى عبارات مثل “أنا محب جدا لأصدقائي و عائلتي” أو “أصدقائي يقولون عني أني مخلص، و مرح، و لطيف”. قد تكون مثل هذه التصريحات صحيحة جدا، إلا أنها لا تخبر الآخرين عن مدى تميزك كشخص. وإذا كان ملفك الشخصي لا يعكس فراداتك و تميزك كشخص، فكيف سيتمكن شريك حياتك المثالي من العثور عليك؟

بدلا من ذلك، قم بإعطاء تفاصيل غنية عن نفسك و التي ستجعلك فريدا ومثيرا للاهتمام بدرجة أكبر. على سبيل المثال، بدلا من “محب جدا لأصدقائي و عائلتي”، هل تحب تناول وجبة العشاء مع عائلتك كل ليلة أو أنك تستمتع بقضاء أنشطة خارج العمل مع أصدقائك في العمل؟ وبدلا من أن تكون “مخلص، مرح، و لطيف”، هل سيقول أصدقائك عنك مستعد لتقديم أي خدمة لهم في حال سفرهم، أو أفضل من روى مزحة على الإطلاق، أو أنك افضل من قدم هدية لأحد؟ عند وضع تفاصيل مثل هذه، فإنه سيصبح من الاسهل بكثير جذب الآخرين إليك، و الذين قد يكون منهم الشخص المثالي بالنسبة لك.

إن التعارف من خلال الفيس بوك يعتبر وسيلة رائعة للقاء الناس الذين لا يمكن لقائهم بأي وسيلة أخرى. لذلك قم بخوض هذه التجربة مع توقعات واقعية، و ملف شخصي متميز، و عقلية متفتحة … وسوف تجد شريك حياتك المثالي في نهاية المطاف.



أحدث الأعضاء