برنامج التعارف و الزواج الاكثر تطورا عبر الانترنت


فيس بوك تعارف و زواج: ماذا تفعل و ماذا تتجنب

فيسبوك تعارف ماذا تفعل و ماذا تتجنب

عندما نتكلم عن التعارف بهدف الزواج عبر الانترنت، فإن تعارف الفيس بوك يُعتبر البيئة الأضخم في هذا المجال حاليا. لذلك فإن الأمر يرجع إليك فيما إذا كنت ترغب بالإقدام على خطوة كبيرة في التعارف و الزواج عبر الفيس بوك أو كنت ترغب فقط باستكشاف الخيارات المتاحة أمامك و زيادتها. لذلك نقدم لك هنا بعض النصائح و الإرشادات التي ستساعدك على استخدام فيس بوك تعارف بهدف الزواج و تزيد من فرص نجاحك في التعرف على شريكة أو شريك للزواج من خلال الفيس بوك.

ابحث في اصدقاء اصدقاءك

لا بأس أثناء البحث عن الزوج أو الزوجة على الفيسبوك من البحث في قائمة اصدقاء اصدقاءك. إن وجود اصدقاء مشتركين بينك و بين الشريك المحتمل قد يعني وجود الكثير من الامور المشتركة بينك و بينه، و خاصة لو كان الصديق المشترك من الاشخاص الذين تكن لهم الاحترام و التقدير، كما أن احتمال وجود امور مشتركة يزداد بازدياد عدد الاصدقاء المشتركين بينك و بين شريك حياتك المحتمل. بالإضافة إلى ذلك يمكنك أن تفترض في هذه الحالة أن السمات الأساسية التي تبحث عنها في شريك حياتك يمكن أن تكون متوفرة في هذا الشخص الذي تشترك معه بالعديد من الأصدقاء.

لا تسأل اصدقاءك عن رأيهم في الشريك المحتمل

عند القيام بالبحث من اجل التعارف و الزواج على الفيسبوك، فإنك لا يجب أن تسأل جميع أصدقاءك عن رأيهم في هذا الشخص، و ذلك على الرغم من أنه قد يكون بينك و بين الشريك (أو الشريكة) المحتمل العديد من الاصدقاء المشتركين. تذكر أن تجربة أو رأي اصدقاءك في هذا الشخص هو نتيجة خبراتهم الشخصية فقط. و بما أنك لا تريد أن تبني أي افتراضات بناء على موافقة (أو رفض) شخص آخر لهذا الإنسان، فإنك لا يجب أن لا تسألهم من حيث الأساس. حتى تتمكن من اكتشاف و معرفة ما إذا كان هذا الشريك المحتمل هو الشخص المناسب لك، فإنه من الأفضل أن تقوم ببناء علاقتك معه استنادا على عقلية متفتحة تماما و غير منحازة من البداية.

اقرأ الملف الشخصي للشريك المحتمل، لكن لا تذكر ذلك له

لا بأس من قراءة الملف الشخصي للشخص الذي تعتقد أنه قد يكون الشريك المحتمل لحياتك بهدف البحث عن امور مشتركة أو عن اشياء قد تعجبك فيه، و لكن لا تبالغ في الأمر و لا تقم بذكر التفاصيل الدقيقة التي لاحظتها عنه له سواء بذكر ذلك مباشرة له أو بالتعليق على أي من أنشطته. قد يتم تفسير ذلك بأنك تقوم بمطاردة و تعقب هذا الشخص و ذلك قد لا يشعرهم بالارتياح تجاهك. دع الامور تسير بشكل طبيعي دون أن تقوم بذكر كل صغيرة و كبيرة اعجبتك عن هذا الشخص من خلال تفحصك لملفه الشخصي.

قرار تغيير الحالة الاجتماعية هو قرار مشترك

بالطبع نحن نتكلم عن تغيير الحالة من أعزب إلى مرتبط أو في علاقة، حيث أن تغيير الحالة إلى متزوج أو متزوجة أو مخطوب أو مخطوبة يلزمه حصول هذه الأمور على ارض الواقع.

يختلف الرجال عن النساء في نظرتهم للفترة الزمنية التي تلزمهم حتى يقوموا بتغيير حالتهم الاجتماعية على الفيس بوك، في حين أن الرجال يعتقدون أن الزمن اللازم لذلك يجب أن لا يقل عن ستة أشهر من تعرفهم و بداية علاقتهم مع شريك حياتهم المحتمل، تعتقد النساء أن تلك الفترة الزمنية يجب أن لا تتجاوز الثلاثة أشهر. المهم هنا هو أن هذا القرار هو قرار مشترك بين الطرفان حيث يجب أن يناقش الطرفان هذا القرار و يتبادلان وجهات النظر و الحاجات الخاصة بهما لاتخاذ مثل هذا القرار، و بالتالي لا ينبغي أن تقوم بتغيير حالتك الاجتماعية من تلقاء نفسك فإن ذلك قد يزعج الشريك المحتمل و قد يؤدي إلى تخريب هذه العلاقة.

يمكن ايجاد الحب و شريك الحياة المستقبلي على الفيسبوك عن طرق تعلم كيفية التعارف و الزواج على الفيس بوك

لا تقم بمصادقة الشريك المحتمل مباشرة

عند قيام بالتعارف للزواج على فيس بوك، لا تقم بمصادقة الشريك المحتمل بعد أول حديث أو حتى ثاني أو ثالث تواصل بينك و بينه عبر الفيس بوك. دع العلاقة تتطور و تأخذ مجراها الطبيعي. يمكن أن تسبب لنفسك الأرق إذا أصبحت تترصد لكل نشاط أو تغيير للحالة يقوم به الشريك المحتمل، كما يمكن أن تؤدي محاولتك لتفسير كل نشاط أو إدراج أو تعليق أو صورة يقوم الشريك المحتمل برفعها على الفيس بوك، يمكن أن يسبب لك ذلك الإزعاج و عدم الارتياح. كما أنك ستجد نفسك تسأل نفسك ما إذا كان كل شخص يضع تعليق على صفحة شريكك المحتمل هل هو مجرد صديق أم أكثر من ذلك و قد يسبب لك ذلك الكثير من الإزعاج.

بالإضافة إلى ذلك، فإنك ينبغي أن تتعرف على شريك حياتك المحتمل بشكل واقعي. إنه من الممكن جدا أن تحصل على العديد من المعلومات حول شريك حياتك المحتمل من خلال ملفه الشخصي أو من خلال الافتراضات التي تبنيها عنه استنادا على نشاطه على الفيس بوك، إلا أن ذلك لا يغني عن التعرف عليه بشكل أعمق و شخصيا أيضا. و كما ذكرنا آنفا، لا تغيير حالتك الاجتماعية بعد أسبوعين من تعرفك على الشريك المحتمل فقط لأنك تعتقد بأنه الشخص المثالي لك.

ملفك على الفيس بوك يعكس شخصيتك

الفيس بوك يعتبر منصة رائعة لرسم صورة عن شخصيتك عبر الانترنت بالاضافة إلى كونه وسيلة متميزة للتواصل الاجتماعي. نشر صور من رحلتك الأخيرة التي قمت بها أمر جميل. و لربما تناولت وجبة رائعة ترغب لأسرتك في الطرف الآخر من العالم أن يروها أمر مميز. لذلك يجب أن تحرص على أن ترسم صورة أصيلة عن نفسك من خلال المشاركات و التعليقات و الصور التي تقوم بها على الفيس بوك. تذكر أن ملفك الشخصي على الفيس بوك هو في الواقع مرآة لشخصيتك الاجتماعية. و لأنه يعكس صورتك الشخصية، احرص على أن تكون هذه الصورة التي ترسمها دقيقة و معبرة عنك.

في هذا السياق، تجنب وضع قصص علاقاتك السابقة السلبية (حتى لو كنت تعتقد انها مضحكة)، أو الأفكار المتخوفة من إنشاء علاقات، أو الآراء السياسية المتطرفة، أو الصور التي تعكس نمط الحياة الذي قد لا يكون جذابا لرجل أو امرأة ناضجة مستعد أو مستعدة لإنشاء علاقة زواج مثمرة و طويلة الأمد. إن العالم يشاهد ملفك الشخصي. فمن الذين تريدهم أن يروه؟ و ماذا تريد أن تظهر لهم؟

لا تذكر تفاصيلك ذات الخصوصية الشخصية عبر الفيس بوك

لا تجعل الفيسبوك مذكرتك الشخصية التي تروي فيها تفاصيل كل فكرة تمر عبر رأسك. إن هذه الافكار و التفاصيل لا ينبغي أن يتم تبادلها إلا مع الأصدقاء المقربين لك، كما أن المجلات و المنتديات هي المكان الفعلي لمثل هذه الافكار و الآراء. و باستثناء أن تكون قد قمت بضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بك بحيث تضمن أن الأصدقاء المقربين و العائلة فقط هم من يمكن أن يشاهدوا ما قمت بنشره، فإنك يجب أن تبقي أفكارك الشخصية ذات البعد الخاص بعيدا عن الإنترنت.

برنامج زواج آب يساعدك في التعارف و الزواج عبر الفيسبوك. اشترك الآن



أحدث الأعضاء