برنامج التعارف و الزواج الاكثر تطورا عبر الانترنت


ماذا يحب الرجل في المرأة: اهم 10 صفات يبحث عنها الرجال في المرأة

ماذا يريد الرجل من المرأة

ماذا يحب الرجل في المرأة و ما الذي يجعل المرأة مثالية بالنسبة للرجل؟ هل هو جمالها الاخاذ و قوامها الممشوق فقط؟ ذلك غير صحيح إطلاقا!

على العكس مما يمكن أن نتوقعه، فإن معظم الرجال لا يبحثون عن ملكة الجمال في المرأة المثالية بالنسبة لهم، و إنما هم يبحثون عن المرأة المثالية لهم فحسب؛ تلك المرأة المتواضعة و اللطيفة و المتفهمة لمشاعرهم و حاجاتهم.

ماذا يحب الرجل في المرأة و كيف تبدو المرأة المثالية للرجل؟

هنا نقدم اهم عشر صفات يبحث عنها الرجل في المرأة أو الزوجة المثالية بالنسبة له عند قيامه بالبحث عن زوجة.

الثقة بالنفس

لا يوجد شيء يجذب الرجل نحو المرأة مثل ثقة المرأة بنفسها و تقديرها العالي لذاتها و جمالها. إذا كانت المرأة غير واثقة من نفسها و تعبر عن ذلك مثلا بسؤالها المستمر حول مدى تأثير أي شيء ترتديه على مظهرها، مثل فستان معين أو زوج من الاحذيه، فإن ذلك يعكس عدم شعورها بالامان و بالثقة في مظهرها و قد يكون سلوكها هذا منفرا للرجل الذي قد يكون زوجها او راغبا بالزواج منها.

ان ثقة المرأة بنفسها و بجاذبيتها و انوثتها من اهم الصفات التي تجذب الرجل نحو المرأة و التي يبحث عنها معظم الرجال في شريكة حياتهم

الذكاء

قد تعتقد بعض النساء ان التصرف بسذاجة يمكن أن يكسبها البراءة و التي قد تكون عامل جذب للرجل، إلا أن ذلك غير صحيح بتاتا. ما يريده الرجل في المرأة التي يريد التعارف والزواج بها هي المرأة الذكية و التي يعتقد أنها مساوية له على المستوى الفكري و الذهني، و بالتالي انها على القدر من الذكاء الذي يمكنه من الاعتماد عليها في اتخاذ القرارات. لذلك فإن المرأة يجب ان تعبر عن مدى ذكاءها و حكمتها عن تواصلها مع الزوج او مع الشخص الذي يرغب بالزواج منها، لأن ذلك يعتبر من عوامل جذب الرجل الى المرأة، و ليس العكس.

عدم المادية

يحب كل رجل أن يكون الفارس ذو الدرع اللامع في نظر امرأته، و يريد أن يعاملها و كأنها أميرته، و لكنه يكره أن يكون مجبرا على القيام بذلك. بمعنى ان الرجل يبحث عن المرأة الغير مادية و التي لا تتصرف و كأنها الأميرة و أنه مجبر على تلبيه كافه رغباتها. يحب الرجل أن تتيح له امرأته الفرصة كي يعاملها كالاميرة، و أن يفاجئها بكل ما يمكن أن يقدمه لها من هدايا و عطايا و رحلات و غيرها، دون أن يشعر بأنها تطالبه بالقيام بهذا أو أن تشعره بأنه مقصر و أن جهوده لإرضائها و إسعادها ليست كافية. الغريب هنا أن المرأة الغير مادية تحفز الرجل أو الزوج على القيام بالمزيد من أجل إسعاد و إرضاء زوجته أكثر من المرأة المادية أو كثيرة المطالب.

العفوية

يحب الرجل المرأة التي تتصرف بعفوية او تلك التي تقوم بالاشياء التي تكون وليدة اللحظة، مثل تحضير وجبة من الحلويات دون مناسبة، او مداعبة زوجها صباحا قبل ذهابه الى العمل، او غيرها من الامور العفوية التي لا تحتاج الى اشعار أو تخطيط مسبق.

الهدوء و الاسترخاء

إحدى اهم الصفات التي تميز المرأة التي يبحث عنها معظم الرجال هي الهدوء و الاسترخاء، بمعنى أن الرجل يكره المرأة كثيرة التذمر و الانتقاد. لذلك فإن المرأة التي تقاوم الرغبة في انتقاد زوجها عندما تجد ما يغضبها منه، و بدلا من ذلك تجد سبيلها إلى الهدوء و الاسترخاء و تأجيل النقاش في هذه المواضيع حتى تهدأ سريرتها، هذه المرأة تعمل تحسين و تعزيز و تقوية أواصر تقوية أواصر علاقتها مع زوجها و بالتالي تمتع الجميع بحياة هادئة و هانئة.

إن وجود صفة الهدوء و الاسترخاء عند المرأة يساعد في تعزيز و تعميق اواصر العلاقة الزوجية بين الرجل و زوجته لان الرجل لا يحب المرأة كثيرة الانتقاد و التذمر و هي من اهم ماذا يحب الرجل في المرأة

المرح

يحب الرجال المرأة التي تضحك على نكاتهم، و التي تمتلك حس الفكاهة، و لكنهم لا يحبون المرأة الطائشة أو تلك الجادة في كل شيء. كما ذكرنا أن الرجال يكرهون المرأة التي تتذمر و تنتقد تصرفاتهم، فإنهم يحبون المرأة التي تلقي النكات حول هذه التصرفات! إن القاء التعليقات الساخرة و النكات بين الحين و الاخر من قبل المرأة يعتبر من الصفات التي يحبها الرجل في المرأة و هي تعتبر ايضا من العوامل التي تساهم في الحفاظ على البريق في العلاقة بين الزوج و زوجته.

الحسية و الجاذبية الجنسية

لا يمكن الاجابة على سؤال ماذا يحب الرجل في المرأة بشكل كامل دون ذكر الحسية او الجاذبية الجنسية لدى المرأة. و كما ذكرنا في البداية أن المظهر ليس الصفة الوحيدة و الاهم التي تجذب معظم الرجال الى المرأة (و إن كان هذا هو الحافز الاهم لدى بعض الرجال)، و إنما يتمحور الموضوع اكثر حول ثقة المرأة بنفسها و بمظهرها و بجاذبيتها الجنسية، و هذا هو الذي يجعل الرجل ينجذب نحوها. إن الرجل يحب المرأة التي تقوم بإبراز أنوثها له من خلال لباسها و تأنقها، و يكره المرأة التي تكون مهملة في مظهرها و لا تعمل على ابرازها انوثتها، و خاصة في العلاقة الزوجية. إن قيام المرأة بتخصيص يوم في الاسبوع او في الشهر لارتداء اكثر ملابسها اناقة او اثارة لزوجها يعتبر من العوامل و الصفات التي يحبها الزوج في زوجته و هذا الفعل يساهم في تعزيز اواصر العلاقة الزوجية بينهما. و المهم هنا كما ذكرنا ليس المظهر بحد ذاته، و انما الثقة بالمظهر و ابرازه بشكل حسي للزوج.

الصدق و الأمانة

يريد الرجل ان يثق في المرأة، و من أجل أن تتحقق هذه الثقة، فإنه يحب صفة الأمانة و الصدق لدى المرأة. إن المرأة التي تكون صادقة و صريحة على الدوام مع زوجها و لا تخفي عنه اي شيء سواء كان صغيرا او كبيرا تساعد في بناء اواصر الثقة في علاقتها معه، و الرجال دائما يبحثون عن صفة الصدق و الامانة في المرأة عند بحثهم عن شريكة حياتهم.

الاستقلالية

لا يحب الرجل المرأة الغير مستقلة أو شديدة التعلق به، تلك التي تقوم بالاتصال به أو بإرسال رسالة نصية كل خمس دقائق! على العكس من ذلك، يحب الرجل المرأة المستقلة التي توفر له الحرية و المساحة الخاصة به، مثل خروجه مع اصدقائه اسبوعيا او ممارسة انشطته و هواياته المفضلة. لأنه إذا شعر بانعدام حريته، فقد يؤدي ذلك الى المشاكل الزوجية، او قد يقوم الرجل بقطع علاقته بالمرأة للحصول عليها.

الدعم و المساندة

إن الصورة النمطية التي نعرفها عن الرجل هي أن الرجل يريد دائما أن يكون في موقع القوة و الصدارة، و لكن حتى أقوى الرجال يحتاج إلى ملاذ ناعم ليرتاح فيه. و لتكتمل الجابة عن سؤال ماذا يحب الرجل في المرأة لا بد من ذكر صقة الدعم و الساندة عند المرأة. يريد الرجل أن يعرف أن المرأة التي تكون شريكة حياته تقوم بدعمه و الوقوف الى جانبه في خيارات الحياة، سواء كان ذلك بتغيير وظيفته أو بالانتقال إلى مدينة جديدة. يحب الرجل المرأة التي تقوم بإظهار الدعم و المساندة له في لفتات صغيرة مثل قول “أنا أحبك” قبل حضوره لاجتماع مهم او بالاستماع له بعد يوم عمل شاق.



أحدث الأعضاء